أهمية الهوايات لحياة مرضية (تستحق التفكير!)

أهمية الهوايات

هل تساءلت يومًا عن سبب اختراع الهوايات؟ أو لماذا يقدّر بعض الناس الهوايات في حياتهم؟ مثل هذه الأسئلة يمكن أن تجعلك تخمن بعض الخيارات في الحياة وترتيب أولوياتك بشكل صحيح. 

ما هي الهواية؟

الهواية هي نشاط يمارسه الفرد في أوقات فراغه أو نشاط يخصص الشخص وقته. تختلف الهواية عن المهنة أو المهنة على الرغم من أن بعض الأشخاص يمكنهم تحويل هواياتهم إلى حياتهم المهنية (جونز ، 2012).

من الحقائق المهمة التي يجب ملاحظتها حول الهواية أنها يجب أن تكون نشاطًا ممتعًا يرغب عقلك وجسمك في المشاركة فيه بشكل متكرر لأسباب مختلفة. لا ينبغي أن تكون الهواية نشاطًا إجباريًا ، ويفضل أن تكون نشاطًا تتبناه عن طيب خاطر. يولد بعض الناس بحماس متأصل في هواياتهم بينما يتعلم معظم الناس ويحبون هواياتهم طوال حياتهم.

هل لديك هواية؟ هل ولدت بهواية؟ ماذا تحب أن تفعل أثناء وقت فراغك؟ ...

اكتشاف هوايتك أمر بسيط مثل الإجابة على الأسئلة أعلاه. يمكن وصف النشاط الذي تقوم به أحيانًا في حياتك ، والذي يختلف عن مسؤولياتك ويساعد كيانك بالكامل بطريقة أو بأخرى ، على أنه هواية. لا تثبط عزيمتك إذا لم تكن قد اكتشفت هوايتك بعد ؛ قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تفعل ذلك. يتأثر الاعتراف بهوايتك بمحيطك أو تربيتك أو أقرانك أو حتى جيناتك.

كل هذه العوامل تساهم في اختلاف الهوايات. لا توجد قيود على أنواع الهوايات في العالم ؛ كل يوم ، نستمر في تعلم قدرات جديدة. مع مرور الوقت ، يمكنك مفاجأة نفسك بما يمكنك القيام به بنفسك دون تعلم أو تقليد شخص ما.

فوائد الهوايات

فوائد الهواية في الحياة الحقيقية!

الامتيازات التي تأتي مع ممارسة هواية مفيدة للغاية ومن ثم الحاجة إلى توعية الناس بأهميتها. الهوايات لها فوائد جسدية ، ومزايا عقلية وعاطفية ، ومزايا اجتماعية وشخصية ، ومزايا تحسين الذات ، وتعزيز الإبداع.

فيزيائيا بشكل - جيد

يقر معظم الناس بالفوائد الجسدية للهوايات بسبب الاعتقاد بأن الهوايات يجب أن تكون مستهلكة للوقت والطاقة. حسنًا ، إنهم ليسوا مخطئين ، فمعظم الهوايات تنطوي على القليل من العرق ومن ثم الفوائد الجسدية للجسم.

تتطلب الهوايات مثل السباحة وفنون الدفاع عن النفس واليوجا والمشي لمسافات طويلة والتخييم طاقة واهتمامًا حقيقيًا وتقدم فوائد فسيولوجية للجسم لأنها تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية.

تشمل الفوائد الأخرى لهذه الهوايات البدنية فقدان الوزن وتقوية العظام وخفض ضغط الدم وبناء العضلات وزيادة الطاقة بشكل عام.

نحن نعرف أشخاصًا يحبون التخلص من التوتر عن طريق الجري أو الركض في الحدائق حيث يكونون بمفردهم ومرتاحين ("لماذا تعد الهوايات مهمة"). 

الرفاهية العقلية والعاطفية

قد تكون الفوائد العقلية والعاطفية للهوايات هي الجانب الأكثر تقديرًا لممارسة هذه الأنشطة الترفيهية. توجد حالات ينهار فيها الأفراد نتيجة لأنشطة الحياة المربكة والصعبة. في مثل هذه الحالات ، ينصح الممارسون الطبيون والمهنيون بأخذ قسط من الراحة والتركيز على الأنشطة التي تساعد جسمك على الاسترخاء وتهدئة عقلك.

تعمل الهوايات بشكل عام على تخفيف التوتر عن طريق جعل جسمك يسترخي وإبعاد عقلك عن أنشطة العمل اليومية (سكوت ، 2012).

أكثر الهوايات العلاجية المعروفة هي الاستماع إلى الموسيقى. لكل شخص ذوقه في الموسيقى التي تناسبهم ؛ تهدئ الموسيقى صحتك من خلال التواصل من خلال كلماتها وخلق جو من الهدوء من حولك. توجد بالفعل قوة علاجية في الموسيقى. تحتوي بعض الأنواع على رسائل وتجارب من الحياة الواقعية قد يكون لها صدى جيدًا مع أي تحديات قد تواجهها في الحياة.

الرسم والرسم من الهوايات العلاجية الأخرى التي تجعل الفرد يحول غضبه إلى شيء مرئي وملموس. تمكّنك الهوايات من توجيه الطاقة السلبية إلى صنع شيء جميل وإلهام الآخرين ("أهمية الهوايات في تخفيف التوتر" ، 2018).

انظر أيضا
51 هوايات يمكن أن تكسبك المال (تستحق المحاولة!)
الطبخ كهواية

الصحة العقلية والعاطفية ضرورية للفرد ؛ الهوايات التي تعزز الرفاهية العقلية والعاطفية تبني احترامنا لذاتنا بينما تمنحنا السيادة والسيطرة على حياتنا.

هناك شعور بالإنجاز من هذه الهوايات ؛ بعد إنجاز مهمة ما ، تكتسب أجسامنا طاقة إيجابية وموقفًا تجاه القيام بالمزيد.

الطبخ والتصوير جزء من هذه الهوايات. يمكن أن يمنحك اتباع الإرشادات على الوصفة وطهي الطعام الجيد للتخلص من البخار هدفًا وتأكيدًا على أن تكون شيئًا أكثر.

التصوير الفوتوغرافي هو طريقة أخرى لتوجيه الغضب والسلوك السلبي لالتقاط أفضل جوانب الحياة ؛ يوجد تحقيق ذاتي في العمل الفوتوغرافي المأخوذ عن غير وعي ويذكر الشخص بما هو ضروري في الحياة وما يحتاج إلى مزيد من التركيز (سكوت ، 2012)

التفاعل الاجتماعي

العمل دائما دون لعب يجعل من جاك صبيا مملا! لقد صادفنا جميعًا هذا القول عندما نشأنا ، وهو تذكير بالعمل على مهاراتنا الاجتماعية والشخصية. الهوايات هي طريقة رائعة للقاء أصدقاء جدد والتواصل الاجتماعي ؛ يتم إنشاء الروابط بينما نتواصل اجتماعيًا ونكوّن صداقات جديدة ، ونكتسب المزيد من الدعم في الحياة.

أثناء مقابلة أشخاص جدد ، يمكنك استكشاف ما يفعله الآخرون / أقرانك وأحيانًا مقابلة أشخاص لديهم اهتمامات مماثلة لاهتماماتك. هذا يقلل من التوتر ، ويعزز ثقتك بنفسك ، ويجعلك تتبنى فرصًا جديدة ("أهمية الهوايات في تخفيف التوتر ،" 2018). من الممتع الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك واستكشاف أماكن جديدة وطعام جديد وثقافات مختلفة وحتى بيئات مختلفة.

تشمل الهوايات التي تعزز التواصل الاجتماعي ممارسة الألعاب وتجربة التكنولوجيا الجديدة ومشاهدة الأفلام واستكشاف المطاعم الجديدة. تبدأ العديد من الشراكات التجارية على شكل لقاءات عشوائية ، كما بدأت العديد من الزيجات والعلاقات كنشاط اجتماعي والخروج من منطقة الراحة.

القراءة كهواية

الإبداع

تعزز الهوايات الإبداع والابتكار بين الناس. نما العديد من المحترفين والمشاهير نتيجة التركيز على هواياتهم والاستفادة من إبداعهم.

يمكن أن تنمو الهواية تدريجيًا لتصبح مشاريع مدرة للدخل إذا تم بذل المزيد من الجهد والتركيز (جونز ، 2012).

قراءة الكتب والمقالات هي الطريقة التي يولد بها المؤلفون العظماء. أدت كتابة الروايات إلى نمو المؤلفين الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم. كان لدى الرياضيين الكبار في العالم شغف قبل أن يصبحوا محترفين في وقت مبكر من حياتهم ؛ الرغبة والحاجة إلى أن تصبح أكثر تجعلهم يعملون على هوايتهم.

عندما يصبح شخص ما جيدًا في القيام بمهارة معينة ، فهذا يعني أن لديه شغفًا للقيام بذلك ويستمد باستمرار طرقًا لتحسين مهاراته مثل تزيين الكعك والبسكويت والحياكة / الحياكة وصنع المجوهرات.

إن بذل المزيد من الجهد في هواية إبداعية يساعد في تدريب الدماغ ليكون أكثر إبداعًا في جوانب أخرى من حياتك (جونز ، 2012).

الهوايات تعزز تحسين الذات. يستمتع معظم الناس بهواياتهم لأنهم يوفرون فرصة لتحسين نوعية الحياة ، وتعزيز مستوى الثقة لديهم ، وتحسين احترام الذات.

قبل اختيار هواية كهذه ، ضع في اعتبارك عناصر حياتك التي ترغب في العمل عليها أو تغييرها أو تحقيقها في المستقبل.

وجود هدف هو شكل من أشكال التفاني والالتزام لتحسين نفسك. على سبيل المثال ، قد تكون تعاني من زيادة الوزن ، اختر هواية تضعك على المسار الصحيح ، مثل الجري في الصباح أو اليوجا. إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة ، ففكر في تطوير اهتمامات الموسيقى الأجنبية أو حتى حضور فصل دراسي.

الأمر كله يتعلق بالمبادرة والقيادة الذاتية ، والإقرار بأنك ترغب في أن تكون أفضل. من أمثلة الهوايات التي تعزز تحسين الذات الطهي والتأمل وكتابة اليوميات والسفر بمفردك والتطوع في دورات مختلفة.

الهوايات التي تعزز قوة الدماغ

الفوائد المعرفية والسلوكية!

تعزز الهوايات من قوة الدماغ والوظيفة المعرفية ؛ يصبح الدماغ عرضة لانخفاض الوظيفة المعرفية مع تقدمنا ​​في العمر. نحن بحاجة إلى الحفاظ على أدمغتنا والحفاظ عليها من خلال القيام بالعديد من الأنشطة ؛ بينما تطور اهتماماتك في تعلم أشياء جديدة ، كذلك يتحسن الدماغ ويطور المزيد من الوظائف العقلية للاحتفاظ بها.

انظر أيضا
100+ قائمة بهوايات إبداعية وممتعة يمكنك تجربتها في عام 2022 (ابدأ هنا!)

بينما تستمر في النمو ، درب عقلك على الانخراط في المزيد من الأنشطة لتجنب الخمول ، وتنمية الاهتمامات في الأنشطة التي ستثير عقلك ، وتستمتع بالقيام بها. إن أدمغتنا تشبه العضلات وأجهزة الكمبيوتر تمامًا ، فكلما زاد عدد المعلومات التي نطعمها بها ، زادت حاجتنا إلى ممارسة الرياضة ، وكلما كان الدماغ يعمل بشكل أقوى.

انها ليست فقط للكبار. يتم تشجيع كل فرد على إبقاء أدمغته تتدرب باستمرار يوميًا. 

إنه لأمر لا يصدق كيف تُستخدم الهوايات لمساعدة أولئك الذين يعانون من الإدمان ، سواء كان ذلك إدمانًا للمخدرات أو الانتقال من علاقة مسيئة.

تستخدم الهوايات لتثبيت الحالة العقلية لأولئك الذين عانوا تحت تأثير شيء آخر. غالبًا ما يحتاج هؤلاء الأفراد إلى إلهاء عن الملل لتجنب خطر الانتكاس والعودة إلى حالات التعذيب الأولية. الملل هو عاطفة خطيرة للأفراد في فترة الشفاء. يمكن أن يؤدي إلى الأكل المريح ، والذي يؤدي في الغالب إلى اعتلال الصحة والسمنة والاكتئاب ومشاعر الغضب والشعور بعدم الرضا عن التعافي.

تشمل الهوايات الموصى بها لمن هم في حالة تعافي تلك التي تهدف إلى توجيه الطاقة السلبية إلى مشاريع هادفة ، وطاقة إيجابية ، وأنشطة تعزز إنشاء شيء ما من البداية ، مثل خياطة اللحف أو الحياكة.

على الرغم من حالة استقرار المرء ، فإن اختيار هواية صحية يساعد دائمًا في جعلك على المسار الصحيح للحياة.

الهوايات

تنمية الشخصية

على الرغم من الأهمية / الفوائد العامة للهوايات على الجوانب العامة للحياة ، إلا أن هناك تأثيرات فردية للهوايات ؛ الطريقة التي تحدد بها الهوايات شخصية الشخص.

الهوايات هي تحويلية من نواح كثيرة. أولاً ، تجعل الشخص أكثر إثارة للاهتمام. الأفراد الذين يقضون وقتًا في الاستمتاع بهواياتهم وأولئك الذين يخصصون أوقاتًا معينة لأنشطتهم الترفيهية لديهم تجارب وقصص مثيرة للمشاركة.

الأشخاص الذين يستثمرون في هواياتهم بطريقة أو بأخرى ، مثل السفر ، ومشاهدة الأفلام ، وتكوين صداقات جديدة ، وتلقي دروس جديدة ، يكون لديهم المزيد من التعرض للحياة وهم رواة قصص جيدون. تجاربهم تجعلهم متوافقين مع العديد من الشخصيات ، ويسهل التحدث معهم لأنهم قاموا بتنويع تجاربهم.

يمثل هؤلاء الأشخاص أيضًا مدرسين عظماء ، يعلمون المهتمين بهواياتهم كيف يتحسنون ويتحسنون. جزء من كونك ممتعًا يتضمن تكوين صداقات وإنشاء علاقات / صداقات طويلة الأمد.

الهوايات تمكن الفرد من أن يكون أكثر صبرا في ظل الظروف الصعبة. يتطلب تعلم هواية تعلم شيء جديد تمامًا من الصفر دون الاستسلام.

مثال على ذلك هو تعلم لغة جديدة ، شخص من الدول الآسيوية مهتم بتعلم اللغة الفرنسية ؛ يتطلب الأمر الكثير من الالتزام والصبر والتفاني لإنجاز تعلمه.

من الآمن أن نقول إن الهوايات تساعد في بناء مهارات شخصية وبديهية ؛ تساعدك على أن تصبح نسخة أفضل من نفسك. الصبر الذي يأتي مع تعلم شيء جديد تمامًا يبني المرونة داخل الشخص ، وهذه السمة تقطع شوطًا طويلاً في الحياة.

تمنحك الهوايات أيضًا منظورًا مختلفًا للحياة وتثري حياتك ؛ بغض النظر عن هوايتك التي تختارها ، ستتعلم دائمًا شيئًا جديدًا وتتعرض لأفكار جديدة ، وهذا يساعد في النمو الشخصي. الهوايات تهدف إلى تحديك ؛ إذا لم تجد هوايتك صعبة ، فالاحتمالات هي أنها ليست جذابة وبالتالي أقل متعة.

تمامًا كما يقول المثل القديم ، "العقل العاطل هو ورشة الشيطان" ؛ تساعد الهوايات على منع العادات السيئة وإضاعة الوقت ("لماذا تعتبر الهوايات مهمة"). 

هواية الرقص

هل يجب أن تكون الهوايات عاملاً مهمًا في حياتنا؟

لفهم أهمية الهوايات من منظور أوسع ، نحتاج إلى تحليل مختلف الهوايات المشتركة وطبيعتها.

لنبدأ بالرقص. هذه هواية ممتعة تتطلب الشغف والجهد. للرقص العديد من الفوائد الصحية لأنه نشاط بدني. إنه شكل من أشكال التمرين سهلة ويمكن الوصول إليها. لا يتطلب الكثير من المعدات ، فقط بعض الموسيقى ، وجسمك المرن.

انظر أيضا
200+ أشياء مثيرة ومضحكة للقيام بها هذا الصيف

يعتبر الرقص أيضًا نشاطًا مجتمعيًا ؛ يتم تحقيق ذلك من خلال مجموعات الرقص المجتمعية أو دروس الرقص. أفضل جانب في الرقص هو أنه تمرين ممتع وممتع وخالٍ من الألم ومنشط.

يعتبر الرقص فعالاً القلب تجريب يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويقوي العظام ويزيد من القدرة على التحمل.

بالنظر إلى الفوائد الصحية للرقص كهواية ، فمن المستحسن لمن يبحثون عن هواية جديدة أن يجربوها.

مشاهدة الأفلام والأفلام الوثائقية والأفلام هواية أخرى مثيرة. يساعد التركيز على شيء خارج عن المألوف على استرخاء العقل. إن المشاهدة كهواية يوسع عمومًا خيال المرء ويحسن طريقة التفكير.

على الرغم من كونها مثيرة للاهتمام ، إلا أن الأفلام الوثائقية تثقيفية للغاية ، لا سيما فيما يتعلق بالماضي ولماذا أصبحت الأشياء على ما هي عليه. من خلال المشاهدة ، سوف تسترخي وتسترخي بينما تكتسب المعرفة في نفس الوقت. تعزز المشاهدة أيضًا الإبداع وتؤدي إلى نمو كتاب السيناريو والممثلين الرائعين.

البستنة هي مثال آخر على هواية جيدة. إنه شكل من أشكال التمرين والمشروع. إن أخذ عقلك في المواقف الصعبة عن طريق توجيه طاقتك إلى نمو النباتات وإنشاء حديقة بشكل عام يمكن أن يكون علاجًا.

متخصصون في زراعة الخضروات يوفر لك الطعام والأعشاب. يخفض تكاليف شراء الطعام. إنها هواية تثقيفية للغاية حيث تتعلم الظروف المختلفة لأماكن وأنواع النباتات الصالحة للأكل والظروف اللازمة لنموها.

هواية السفر

هواية كثير من الناس المفضلة هي السفر ؛ من المفهوم لماذا هو هواية شعبية.

السفر هواية باهظة الثمن ولكنها مرضية للغاية ؛ إنها هواية مفصلة للغاية وتتطلب شغفًا حقيقيًا ووسائل.

يعزز السفر مهاراتك الاجتماعية عندما تسافر إلى أشخاص جدد وأماكن جديدة تقابل أشخاصًا مختلفين وتندمج معهم. يحسن السفر المعرفة الجغرافية للأفراد ويسمح للناس بالبحث عن شيء أكثر في الحياة. يولد السفر أيضًا وظائف ومهنيين ؛ في العالم الحديث ، لدينا مدونون عن السفر يتقاضون رواتبهم مقابل السفر ومشاركة خبراتهم.

يعد المدونون عن السفر مثالًا حقيقيًا لما يبدأ كهواية تتطور إلى مهنة وتدر إيرادات. يؤدي توثيق مغامرات سفرك أيضًا إلى تحسين مهارات التصوير الفوتوغرافي ويمكن أن يكون له تأثير كبير على الآخرين. يمكن أن تتأثر حياة العديد بشكل إيجابي من خلال حكايات مغامرات المسافر.

بقدر ما نسلط الضوء على أهمية الهوايات ونناقشها ، من الضروري أيضًا تسليط الضوء على كيفية اكتشاف أو العثور على هواية. من المدهش للغاية أن الكثير من الناس لا يستطيعون معرفة هواياتهم ؛ يعترف الآخرون بحق أنهم ليس لديهم هوايات.

من المحزن أنه طوال سنوات وجود شخص ما ، لم يتمكن من العثور على نشاط يثيره ويجعله أشخاصًا أفضل.

أعتقد أننا جميعًا نستحق أن يكون لدينا خطة هروب من التحديات التي تفرضها علينا الحياة ؛ نحتاج جميعًا إلى البحث عن الراحة في شيء مختلف ، فنحن جميعًا بحاجة إلى مصدر سري من الفرح والرضا. لا يجيد الجميع الانفتاح والتعبير بحرية عن مظالمهم ؛ تهدف الهوايات إلى سد هذه الفجوة لهؤلاء الأشخاص ، فهي مثل العلاج. ألا نحب جميعًا أن نتحرر ونستمع إلينا ولا نحكم عليهم؟

ثم نستحق جميعًا أن نجد هواياتنا ، في مكان ما لتوجيه إحباطاتنا دون أن نفقد أنفسنا في هذه العملية.

كيف تجد نفسك هواية مدى الحياة!

فيما يلي بعض الطرق لتحديد وإيجاد هواية مناسبة لك ؛ يجب أن يكون شيئًا أنت على استعداد للقيام به ، نشاط يجلب لك السعادة.

والأهم من ذلك ، يجب أن يكون مناسبًا لعمرك وشخصيتك. الطريقة الأولى للعثور على هواية هي إعادتها إلى طفولتك ؛ حدث الكثير أثناء نشأتك ؛ مع تقدمك في العمر ، تزداد المسؤوليات ، وتصل إلى نقطة تختفي فيها الأشياء التي كانت ذات أهمية أو تفقد معناها.

انظر أيضا
أغلى 21 هوايات في العالم (نراهن!)

فكر في وقت كنت شابًا وحرًا وحشيًا لم تكن فيه مسؤوليات على الإطلاق عندما كنت حرًا في استكشاف قدراتك. خلال تلك الأيام ، لم تفعل شيئًا ما لم تحبه حقًا. ربما تكون قد تجاوزت بعض الاهتمامات ، ولكن هناك احتمالات بأن بعض هذه الاهتمامات لا تزال مهمة ؛ هم فقط بحاجة إلى القليل من الإحياء. تشمل أنشطة الطفولة هذه ركوب الدراجة ؛ في ذلك الوقت ، كان تعلم كيفية ركوب الدراجة أمرًا مهمًا للغاية ، وكان العديد من الأطفال يتوقون إليها.

تذكر كيف شعرت وحاول تجربتها ، من يدري؟ قد يعجبك!

إذا كنت تمر بيوم سيء ، فاختر نشاطًا يجعلك تنسى ذلك ؛ هذا في الغالب مكان آمن لك. قد يكون مطبخك هو المكان الذي تطبخ فيه ، أو قد يكون برنامجًا تلفزيونيًا مفضلاً ؛ مهما كان الأمر ، حاول القيام به كثيرًا ، وقد يتبين أنه نشاطك المفضل.

إذا جربت شيئًا جديدًا وبدا أنك تحاول جاهدًا أو تبذل الكثير من الجهد ، فهذه ليست هوايتك. يجب أن تكون الهواية سهلة ومثيرة بلا مجهود ، ويجب أن تزيل أعباء أفكارك بسرعة وتجعلك تشعر بتحسن. 

يمكنك أحيانًا محاولة تذكر هوايات سابقة ربما تكون قد نسيتها ؛ قد يبدو غريبًا ، لكنه يحدث بالفعل. تتميز الحياة بالعديد من التقلبات ، وخلال هذه العملية ، يميل الناس إلى الانشغال أكثر بالأمور الأخرى وينسون ما يجعلهم سعداء.

فكر في بعض المشاريع التي قمت بها في الماضي وتذكر كيف قمت بها وكيف شعرت في ذلك الوقت ؛ قد تستعيد هوايتك القديمة. 

الاعتبارات:

أهم اعتبار عند اختيار هواية هو الاعتراف بما تود تغييره في نفسك. غرض تحسين نفسك ، وستجد بسهولة هواية. إذا كنت تريد أن تكون أكثر اجتماعية وتكوين صداقات ، فربما حان الوقت لبدء السفر والخروج وتكوين صداقات جديدة.

إذا كنت ترغب في صقل مهاراتك في الطهي ، فقد حان الوقت لبدء الطهي وحتى أخذ بعض دروس الطبخ لتحسين مهاراتك. إذا كنت ترغب في التخلص من بعض الوزن ، فقد تفكر في الرقص كهواية ، ولكن فقط إذا كانت هوايتك تجعلك سعيدًا وممتعًا. 

يفترض الكثير من الناس بشكل نمطي أن الهوايات مخصصة للأفراد الأكثر استرخاءً الذين يعيشون حياة هادئة ؛ على عكس ذلك ، حتى أولئك الأشخاص المشغولين بوظائف مرهقة يحتاجون إلى هوايات مثلهم مثل أي شخص آخر. من الأهمية بمكان أن يهتم الأفراد بأنفسنا وصحتنا من خلال تطوير الهوايات والاستمتاع بها لتحقيق مكاسبنا.

قائمة الهوايات لا حصر لها ، ولا عيب في امتلاك هواية فريدة ، طالما أنك تستمتع بها ، وتساعدك على أن تصبح شخصًا أفضل ، فابحث عنها ("لماذا الهوايات مهمة ،").

مراجع

  • سكوت ، إي (2012). أهمية الهوايات في التخلص من التوتر. جيد جدا. كوم / أهمية-الهوايات-لتخفيف التوتر-3144574.
  • جونز ، إي (2012). حوّل موهبتك إلى عمل تجاري: دليل لكسب لقمة العيش من هوايتك. هاريمان هاوس ليمتد.
  • روبنسون ، ك. ، وأرونيكا ، إل (2014). البحث عن العنصر الخاص بك: كيف تكتشف مواهبك وشغفك وتحول حياتك. البطريق.
  • إيلاسكو ، م. (2010). Craft، Inc: حوّل هوايتك الإبداعية إلى عمل تجاري. كتب كرونيكل.
  • أهمية الهوايات في التخلص من التوتر. (2018 ، 24 أبريل). شركاء العمل في التحالف. https://www.awpnow.com/main/2018/04/24/the-importance-of-hobbies-for-stress-relief/
  • (اختصار الثاني). قسم نظام جامعة أركنساس دائرة الإرشاد الزراعي التعاوني. https://www.uaex.edu/life-skills-wellness/extension-homemakers/Hobbies_LessonGuide.pdf
  • لماذا الهوايات مهمة. (اختصار الثاني). ماهر في الحياة. https://www.skilledatlife.com/why-hobbies-are-important/

تقاسم يرعى!

البحث عن هواية

المنشورات المشابهة

اشترك في نشرتنا الإخبارية!

انتقل إلى الأعلى