fbpx

كيفية التوقف على الزلاجات المضمنة بدون فرامل

كيفية التوقف على الزلاجات المضمنة بدون فرامل

هل تريد أن تتعلم كيف يمكنك التوقف عند الزلاجات المضمنة بدون فرامل؟ حسنًا ، يمكننا المساعدة في ذلك.

في الواقع ، فإن أول نصيحة حول معرفة كيفية التوقف عن عربات التزلج هي تجنب الاعتماد على أشياء أخرى - يجب أن يذهب هذا دون أن تقول ، لكنك لا تريد أن تتعلم التوقف عن طريق الوصول إلى أقرب شجرة أو سيارة أو كلب يمدك. توزيع الأيدي ... على الرغم من أن هذا يبدو أن معظم المتزلجين المبتدئين يرغبون في التوقف.

بعد قولي هذا ، هناك عدة طرق للتوقف على الزلاجات. يمكنك استخدام الفرامل ، بالطبع ، يمكنك استخدام فرملة القدم ، أو يمكنك استخدام قدميك. ولكن نظرًا لأن الزلاجات المضمنة لا تأتي دائمًا مع فرامل ، فإن معرفة كيفية التوقف بدون الفرامل أو الأشياء القريبة المذكورة أمر مهم.

كلما أتقنت مهارات التوقف بشكل أسرع ، زادت ثقتك بنفسك. لذلك ، من أول الأشياء التي يجب أن تعرفها في المراحل الأولى من التعلم هي كيفية المكابح.

الخبر السار هو أن التوقف عند الزلاجات المضمنة أمر بسيط نسبيًا ؛ كل ما عليك فعله هو فهم أسلوب إيقاف معين ثم التدرب عليه.

T-bra هي تقنية المكابح الأكثر استخدامًا في التزحلق على الجليد ، وسنتناولها بالتفصيل أدناه. ستدرك أنه سمي على اسم شكل الزلاجات والساقين ، أي كيف يبدو أنها تصنع - T. إنه سهل التعلم إلى حد ما ؛ سنشارك بعض النصائح للمساعدة في الحصول عليه بسهولة.

كيف يمكنك التوقف على Rollerblades بدون فرامل

كيف يمكنك التوقف على Rollerblades بدون فرامل

الآن ، أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نسمعها من المتزلجين المضمنين هو إيقاف زلاجاتهم. وكما ذكرنا سابقًا ، فإن أكثر أنواع الزلاجات شيوعًا لا تحتوي على فرامل ، لذلك من المهم معرفة بعض الطرق للتوقف.

طريقة إيقاف T-Stop (T-Drag)

طريقة إيقاف T-Stop (T-Drag)

هذه واحدة من أهم طرق التوقف التي يمكنك تطبيقها. للقيام بحركة T-stop (تُعرف أيضًا باسم L-Stop) ، تحتاج ببساطة إلى وضع لوح التزلج الخاص بك بشكل عمودي على رجلك الرائدة أو بالأحرى قدم السحب بحيث تسحب خلفك ، وتنزلق جانب العجلات على طول السطح.

حسنًا ، يبدو هذا وكأنه طريقة مؤكدة لإتلاف عجلاتك. وخمن ماذا ، سيحدث بمجرد أن تكتفي عجلاتك من التخريد! لكن هذا كله جزء من اللعبة.

إلى جانب ذلك ، يمكنك اختيار إعادة ترتيب العجلات للتخلص من التآكل على كلا الجانبين.

لاحظ أنه لأداء فرملة سحب الساق ، يجب أن تكون قادرًا على التزلج على ساق واحدة ، على الأقل لمسافة قصيرة. في هذه الحالة ، سوف تتزحلق للأمام ، وتحمل معظم وزن جسمك على ساق مثنية وتترك الساق الأخرى تتدلى خلفك بدلاً من الجانب.

على الرغم من أنه يطلق عليه اسم T-Stop ، إلا أنه ليس خلفك مباشرة ، كما هو الحال مع حرف T ، ولكنه يشبه إلى حد كبير حرف L ، وهو يسحب على طول الأرضية ليجعلك تبطئ من سرعتك.

يطلقون عليه اسم T-Stop ، لكن قدمك المكابحة ستكون إلى حد ما على الجانب ، مثل L ، بدلاً من أن تكون في الواقع خلف الزلاجة الأمامية (القدم الرائدة). إليك بعض النصائح الإضافية لمساعدتك على إتقانها:

تعلم كيفية التوازن على قدم واحدة

الآن ، إذا كنت تريد العثور على السحب على شكل حرف T بسهولة ، فأنت بحاجة أولاً إلى التحكم في رجلك الخلفية حتى لا ينتهي بك الأمر إلى الدوران غير المجدي والسقوط على الأرض. سيساعد هذا أيضًا على ممارسة درجات مختلفة من الضغط للفرملة ببطء أو بسرعة حسب الضرورة.

وللقيام بكل ذلك ، تحتاج حقًا إلى معرفة كيفية التزلج على قدم واحدة.

انظر أيضا
هل يمكنني Rollerblade في المطر؟

اتضح أن أفضل طريقة لتعلم طريقة L-Brake هي التدرب أثناء الثبات قبل محاولة ذلك فعليًا. يمكنك تجربة ذلك أثناء التزلج عن طريق رفع قدم واحدة عن الأرض لفترات أطول حتى تتمكن عمليًا من التزلج على ساق واحدة.

لاحظ أن 90٪ من وزنك ستدعمه ساق واحدة ، لذلك يجب أن تكون مرتاحًا لذلك. كلما كنت أكثر ثباتًا وتوازنًا على تزلج واحد ، كان ذلك أسهل. هذا يشبه إلى حد كبير الأساس وإذا قمت بإعداده جيدًا ، فستكون L-Brake قطعة من الكعكة.

وجّه ساقيك في الوضع على شكل حرف T

وجّه ساقيك في الوضع على شكل حرف T

بعد ذلك ، ستحتاج إلى تكييف ساقيك مع وضع T. لذلك دعونا نتناول هذا الموقف بوضوح.

ما نعنيه بموضع T هو أنه بينما تكون إحدى القدمين متجهة للأمام ، فإن القدم التي تسحب للخلف ستلتوي بمقدار 90 درجة إلى الخارج ، مع توجيه طرف إصبع القدم بعيدًا عنك. إن قدم الجر (سكيت سكيت) هي التي تقوم بالفرملة الفعلية.

من الناحية الفنية ، فإنه يشكل شكلاً أقرب إلى L من T. لن يتم جر زلاجة الكبح مباشرة خلف القدم الأمامية كما هو الحال في حرف T. يبدو أنه أشبه بالعاصمة L.

ستكون الزلاجة الخلفية في هذه الحالة هي الجزء السفلي أو السفلي الأفقي من L.

عندما تكون في الوضع الثابت (وضع مستقيم إلى حد ما) ، فإن الزلاجة الخلفية تكون بالضبط خلف الزلاجة الأمامية ؛ قد يكون خلفه قدمًا وبضعة أقدام عندما تبدأ في الحركة.

تأكد من التدرب على الأدوات المكتبية عدة مرات لتحسين قدرتك على التزلج مع ثني ساقك الخلفية لمسافة معقولة ، حيث إنه ضروري لوضعية 90 درجة كاملة.

ستدرك أنه طالما كان لديك ضغط كافٍ ، فلن تحتاج دائمًا إلى جعله 90 درجة بالضبط.

لكن من الجيد محاولة جعلها زاوية كاملة بزاوية 90 درجة ، فقط في حالة حدوث ذلك ، خاصة عند البدء. ابدأ ببساطة بوضع قدميك في هذا الوضع ثم ركز على التوازن.

قم بتحسين سرعتك تدريجياً وتطبيق الضغط

من الأفضل أن تبدأ بطيئًا وبطيئًا للغاية. في الواقع تقريبا من وجهة نظر. ثم قم بحلها عن طريق التكرار ، ومحاولة التسريع في كل مرة. النقطة هنا هي أن تعتاد ساقيك على الحركة. يمكنك القيام بذلك من خلال الوقوف دون حراك وتوجيه الزلاجة الخلفية بحيث تتدلى على طول سطح التزحلق بينما تمارس في نفس الوقت بعض الضغط النزولي.

لاحظ أن حركة الفرامل المضمنة الفعلية يتم توفيرها من خلال الضغط الذي تمارسه على الساق الخلفية. لذلك ، اسمح للساق (الساق المعاكسة) أن تكون ثقيلة واضغط لأسفل على الأرض. بهذه الطريقة ، ستخلق المزيد من الاحتكاك ، مما سيساعدك على التوقف.

كما هو الحال مع أي مهارة تزلج مضمنة ، يجب أن تبدأ بما يمكنك تحقيقه وإجراء تحسينات قليلة لإنشاء ذاكرة العضلات والتوازن. لذا ابدأ ببطء ، وبمجرد أن تتمكن من الاحتفاظ بمعظم وزنك على ساق واحدة ، افعل ذلك. ثم لف القدم الخلفية وتدرب على الفرامل. ثم كرر ذلك بسرعات مختلفة.

حدد القدم اليمنى للتزلج الرائد

حدد القدم اليمنى للتزلج الرائد

يجب أن يكون هذا واضحًا. يجب أن تكون قادرًا على تحديد الحذاء الأكثر منطقية بالنسبة لك. إذا كنت مثل معظم الناس ، فيجب أن تشعر براحة أكبر في القيادة مع الزلاجة اليسرى (رجلك اليسرى) والكبح بقدمك اليمنى.

انظر أيضا
دليل التنقل على الزلاجات المضمنة (المبسطة)

ربما يكون هذا بسبب أن لديك سيطرة أفضل على قدمك اليمنى ، وهو أمر مطلوب لسحب الزلاجة. ومع ذلك ، قد يكون من الأفضل إذا كنت تستطيع فعلاً الفرامل بأي من رجليك. لكن هذا ليس مهمًا جدًا ولا داعي للقفز إليه على الفور.

في الوقت الحالي ، احصل على ساق واحدة تعمل بشكل مثالي.

حافظ على موقفك منخفضًا لمزيد من الاستقرار

تتمثل الطريقة الممتازة للتوقف بدون فرامل في الحفاظ على ثني ركبتيك إلى حد ما في الزلاجة الأمامية وتوزيع وزنك بشكل أكبر عبر تلك الساق. ليس عليك دائمًا أن تبقي ساقك مستقيمة عند القيام بذلك.

في الواقع ، ستتمكن في النهاية من أداء أسلوب التوقف هذا في مجموعة متنوعة من أعماق الوقوف ، والتي ستختلف وفقًا لمدى سرعة التزلج.

على سبيل المثال ، عند التزحلق ببطء ، قد تجد أنه من العملي أكثر أن تقوم بفرملة T أثناء الوقوف بشكل مستقيم. في هذه الأثناء ، عندما تتحرك بسرعة ، ستحتاج إلى خفض وقفتك كثيرًا لسحب تزلج المكابح خلفك وثني ساقك الأمامية أكثر قليلاً.

لتجنب التعثر ، حاول ألا تجعل ساقيك متباعدتين جدًا أو قريبين جدًا ما لم تكن تقوم بعمل انشقاقات.

برو تلميح: لا تدفع الزلاجة لأسفل بقوة. بدلًا من ذلك ، افعل ذلك شيئًا فشيئًا ، واضغط على قدمك المكابح لأسفل ، ببطء تدريجيًا ، تمامًا كما تفعل مع السيارة. ثم بعد إحكام القبضة على الأرض ، ابدأ في جرها وحفرها أكثر.

ماذا تفعل إذا كان لديك فرامل في الكعب

كيف توقف الزلاجات المضمنة باستخدام فرامل الكعب؟ حسنًا ، إذا كانت زلاجاتك تحتوي بالفعل على مكابح كعب ، فلا يزال من المفيد تعلم كل من توقف الكعب والسحب على شكل حرف T. أنت لا تعرف أبدًا متى ستحتاج إلى استخدام الزلاجات بدون فرامل ، لذا تعرف على كيفية إيقاف T-stop في أسرع وقت ممكن.

أيضًا ، من السهل أداء T-drag تمامًا مثل مكابح الكعب. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر مكابح أكثر قوة. ومن يدري ، بعد أن أتقنت نظام T-stop ، قد ترغب فقط في إزالة مكابح الكعب.

ومع ذلك ، نظرًا لأن مكابح الكعب هي نقطة التوقف المقترحة للمبتدئين ، فإليك ملخص سريع حول كيفية استخدام فرامل الكعب في حال لم تتعلم كيفية القيام بذلك حتى الآن:

الآن ، في هذه الحالة ، سيتعين عليك الانحناء للأمام قليلاً مع ثني ركبتيك ثم دفع مكبح الكعب أمامك. يجب أن تكون أصابع قدم الرجل الممتدة متجهة للأمام لأعلى بحيث عندما تضغط للأمام وللأسفل ، فإنك تجلب اتصال الفرامل مع السطح.

ابدأ بإبقاء الذراعين في المقدمة وثني ركبتك قليلاً لموازنة التوازن ، ثم ادفع مزلاج الكبح أمامك. تأكد من أنك مرتاح على رجلك الأمامية قبل الضغط بقوة على الكعب.

كيفية إيقاف Rollerblades باستخدام المحراث

كيفية إيقاف Rollerblades باستخدام المحراث

هذه واحدة من أنسب تقنيات التوقف للمهتمين بالتزحلق على الجليد. لأداء توقف المحراث الأساسي ، عليك أولاً أن تجعل كتفيك وركبتيك ووركيك في المحاذاة الصحيحة. يجب أن تكون ركبتيك مثنيتين قليلًا ونابضة.

تساعد هذه الوضعية على تحقيق نوع من الاستقرار والتوازن الضروريين للتوقف التام دون أن تخرج من موقفك ، مما قد يجعلك تسقط.

في هذا الوضع المنخفض ، ابدأ في دفع كلا الزلاجتين المضمنتين للخارج ، بحيث يتبعان مسارًا يشبه القوس. أنت لا تريدهم أن ينزلقوا في خط مستقيم.

انظر أيضا
دليل المبتدئين النهائي لرولر ديربي

مع ذلك ، ستحتاج إلى دفع كعبك للخارج برفق في أقصى نقطة خارجية على القوس. ستجعل حركة الكاحل الناتجة أصابع قدميك تتجه نحو الداخل في مواجهة بعضهما البعض. سوف تتقارب الزلاجات المضمنة عند إصبع القدم ، وستتوقف أخيرًا.

يجب أن تلتقي ركبتيك معًا بنفس الطريقة التي تلتقي بها الزلاجات المضمنة ، لكن لا تقترب كثيرًا بحيث تتلامس أو تصطدم. أيضًا ، لا تدع الزلاجات المضمنة تنتشر بعيدًا جدًا ، وإلا ستفقد الاستقرار وتضرب رأسك في الأرض.

من الجيد ملاحظة أن أداة إيقاف المحراث تعمل بنفس الطريقة سواء كنت توقف الزلاجات الدوارة أو المتزلجون. في الواقع ، تعتبر طريقة plow-stop فعالة للغاية لدرجة أن معظم لاعبي الديربي يستخدمونها غالبًا لتوفير بعض المقاومة أثناء اللعب.

بشكل عام ، تعتبر محطة المحراث واحدة من أبسط مناورات وقف التزلج وأكثرها ملاءمة للمبتدئين.

طريقة الشرائح الكهربائية

طريقة الشرائح الكهربائية

إن Powerslide ، المعروف أيضًا باسم الانزلاق المتوازي أو إيقاف فرملة الهوكي ، هو في الأساس شريحة تتحكم فيها حتى تتوقف.

إنه ليس أبسط نهج لراكبي الدراجات الذين يفتقرون إلى الخبرة. ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي شيء آخر ، فإن الممارسة المتسقة والمركزة تؤدي في النهاية إلى نجاح كبير. تشتمل هذه الطريقة أساسًا على جزأين: الانتقال إلى التزحلق على الأسطوانة إلى الخلف والانزلاق إلى نقطة توقف سلسة وآمنة.

ولكن كيف تنزلق بقوة إلى التوقف الكامل على الزلاجات المضمنة؟

حسنًا في هذه الطريقة ، تبدأ بالانزلاق للأمام ثم لف جسمك وقدميك 180 درجة في مرحلة ما بحيث ينتهي بك الأمر بمواجهة الجانب الآخر الذي أتيت منه. بعد قولي هذا ، ضع في اعتبارك أن جسمك وقدميك لا ينبغي أن يستديروا في نفس الوقت.

بدلًا من ذلك ، ابدأ بجسمك ، بدءًا من الكتف الأيسر ثم الأيمن. بعد ذلك ، ارفع وأدر الزلاجة اليسرى ، ثم اليمنى ، وأدر رأسك للوصول إلى الاتجاه الذي تسافر فيه.

قد تبدو هذه الطريقة سهلة ، لكن العديد من المتزلجين المبتدئين غير قادرين على إكمال هذه الخطوة على الأرجح لأنهم يعانون من الشك الذاتي الداخلي عندما يتعلق الأمر بالشفرة للخلف.

لكن لا يوجد طريق مختصر لإتقان هذه الطريقة فائقة الفعالية ؛ تحتاج إلى معرفة كيفية التحويل إلى التزلج الخلفي أولاً.

في تقنية التباطؤ هذه ، يتم توزيع وزنك بالتساوي بين كلا القدمين. ومع ذلك ، عندما تبدأ في تحريك كتفك الأيسر ورفع ساقك اليسرى ، ينتقل الوزن إلى لوح التزلج الأيمن. وعندما ترفع قدمك اليمنى ، ينتقل وزنك إلى اليسار ، ثم توزع في النهاية بالتساوي حتى تضع قدمك اليمنى على السطح.

طريقة إيقاف الطاقة

طريقة إيقاف الطاقة

بشكل عام ، تعد بساطة طريقة الإبطاء أكثر أهمية من تعقيد تقنية التوقف. هذا صحيح بشكل خاص عند أداء القوة الأساسية في الغالب لأن الحركة ليست معقدة للغاية.

ومع ذلك ، فإن إتقان نقطة توقف أساسية للطاقة يستلزم استخدام "معدات" إضافية بالإضافة إلى الزلاجات الدوارة الخاصة بك ، مثل عدة أشياء لتكون بمثابة نقاط محورية لك. يمكنك استخدام الحصى أو الصخور أو اثنين من الأقماع البلاستيكية.

للتدرب ، ابدأ بأخذ استدارة واسعة حول المخروط الأول ، أولاً في اتجاه ثم في الاتجاه الآخر. تأكد من وضع قدميك بشكل صحيح وموازية لبعضهما البعض وقريبة من بعضهما قدر الإمكان. استمر في التمرين حول المخروط حتى تشعر بالراحة وتبني الثقة في القيام بالحركات في أي من الاتجاهين.

بمجرد أن تتقن الدوران حول المخروط الأول ، يمكنك وضع المخروط الثاني على مسافة كبيرة من الأول. تذكر أن الشيء المهم هو ترك مسافة كافية بين قدميك لعمل الانحناءات أثناء تدوير وزنك بينهما.

انظر أيضا
كيف تتوقف على الزلاجات الدوارة؟ نصائح للمبتدئين

مع تقدمك ، ستضيق منحنياتك تدريجيًا ، وهذا هو الوقت الذي يجب أن تنتبه جيدًا لكيفية تغير وزنك.

عند الاقتراب من المخروط ، على سبيل المثال ، حرك قدمك الداخلية / الزلاجة نحو المخروط ، وقم بتحويل وزنك على تلك الساق بينما يمتد لوح التزلج الخارجي على قوسه الأكثر سلاسة.

يجب أن تتم ممارسة إيقاف الطاقة بين المخروطين ، مع تبديل الجوانب حتى تشعر بالراحة مع التحركات. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن توقفات الطاقة هي تقنية جيدة لممارسة الشرائح.

مجموعة Powerstop / Drag Stop

كومبو توقف PowerstopDrag

هنا ، أنت تجمع بين محطتين في توقف واحد: توقف الطاقة وإيقاف السحب. لذلك لا يمكنك حقًا تعلم تقنية إبطاء التزلج المضمنة هذه حتى تتقن أولاً إيقاف السحب.

قد تكون هذه الطريقة صعبة التعلم إلى حد ما ويمكن أن تتخذها ولكن الخبر السار هو أن أي متزلج مضمّن مخصص يمكنه إتقانها.

لتنفيذ هذا التوقف المركب ، ابدأ بسهولة بالتحرك بوتيرة مريحة لك ثم ابدأ في سحب القدم الخارجية مع اقترابك من المخروط.

عندما تكون قريبًا جدًا من المخروط ، حافظ على انزلاق القدم الخارجية في قوس كما هو الحال في Powerstop. وفي الوقت نفسه ، فإن القدم الداخلية ، مثل powerstop ، تسعى جاهدة للإشارة إلى المخروط.

قد يبدو هذا صعبًا في البداية ولكن مع الممارسة الكافية ، يجب أن يصبح الأمر أسهل وأكثر راحة. إنها ليست مسألة إتقان نهج التباطؤ هذا بقدر ما يتعلق بالاستمتاع بالشعور به. كما يقول المثل ، الممارسة تجعلها مثالية.

لذا ابدأ العمل. هذه تقنية إيقاف فعالة حقًا ، وربما تكون أكثر فعالية من معظم طرق التوقف الأخرى التي تمت مناقشتها.

طريقة وقف سباق التعرج

طريقة وقف سباق التعرج

تتيح لك محطة التعرج ، على غرار التزلج ، إبطاء السرعة بلطف حتى التوقف التام حتى عند السرعات العالية. ومع ذلك ، بناءً على سرعة التزحلق لديك ، قد تتوقع مسافة كبح أطول.

هذه إحدى أسهل طرق التنفيذ ، ولكن هناك بعض النقاط الأساسية التي يجب تذكرها. لتجنب فقدان التوازن ، على سبيل المثال ، حاول الانحناء قليلاً إلى الأمام مع الحفاظ على ركبتيك مثنيتين.

قم بالانعطاف الحاد إلى اليمين (أو اليسار) بكلتا القدمين أثناء التزلج الداخلي ، متبوعًا بانعطاف حاد في الاتجاه الآخر. ثم كرر الإجراء حتى تصل إلى التوقف الكامل. ستؤدي التغييرات المفاجئة في الاتجاه ، بالإضافة إلى تناوب الانحناءات اليمنى واليسرى ، إلى تقليل سرعتك إلى الأمام بسرعة ، مما يجعلك تتوقف تمامًا.

بصرف النظر عن التوقف ، تعد هذه الطريقة مفيدة لإدارة السرعة لأنها تبطئك تدريجيًا بينما تسمح لك بتنظيم وتيرتك. أنت لا تريد أن تفقد السيطرة أو تنزلق جانبيًا أثناء التزلج المضمن.

في الختام

في الختام

سواء كنت مبتدئًا أو أكثر تقدمًا ، من المهم معرفة كيفية التوقف عند الزلاجات المضمنة. الآن بعد أن عرفت الطريقة الصحيحة للتوقف ، يمكنك الحفاظ على سلامتك أثناء الاستمتاع بهذه الرياضة. يجب عليك دائمًا ارتداء معدات واقية عند التزحلق على الجليد ، وخاصة الخوذة ومنصات الكوع لمنع الإصابات وأيضًا لتحسين مهاراتك في التزلج على الجليد.

تذكر أنه يمكنك أيضًا شراء أحذية تزلج مضمنة بفرامل. ولكن إذا كنت تتطلع إلى تحسين مهاراتك في التزلج أو لم تكن مستعدًا للإنفاق على زوج جديد من شفرات الأسطوانة ، فيمكنك دائمًا ممارسة الأساليب التي تمت مناقشتها أعلاه قبل التوجه إلى جلسة تزلج جادة.

تقاسم يرعى!

ليزا هايدن ماثيوز

ليزا هايدن ماثيوز

متسابق دراجات ، متحمس للترياتلون ، لاعب كرة طائرة شاطئي هواة ومحبي الطبيعة الذي لم يفقد أي جرأة! أدير قسم التحرير العام للمجلة هنا وأحيانًا أشارك في صور الطبيعة الخاصة بي ، عند الحاجة.

المنشورات المشابهة

اشترك في نشرتنا الإخبارية!

انتقل إلى الأعلى